Bent Tounes


الجمعة اللي فاتت عرضتني زميلة لي ايام الدراسات الهندسية صدفة الحاصل عسلامة شحوالك سافا شحوال فلانة ما زلت تراها الخ الخ اي برا عدا و نحنا نحكيو قتلي انا توا نعمل في ماستير انحب انولي انقري مباعد و قتلي اللي هي جربت خدمت و الريتم ما ساعدهاش خاصة و هي قادمة على زواج او بما يعبر عنة في تونس بفرحة لعمر و بطبيعة الحال كيف باش تعرس يلزمها اكثر وقت لدارها خاصة و انها باش تاخو راجل اسبري اراب مع جميع احترامي بطبيعة

ضربت لحكاية في مخي و تفكرت كيف قالي احد اساتذتي نهار مالنهارات علاش ما تعملش ماستير تساعدك خير كطفلة اي ماو هذيكه اخرتها واحد يكلت عمرو كله و عايش على حلم باش في اللخر يلقى روحو يقري و شهرية مسمار في حيط و برا قول اكا لكليمتين و روح طيب لفطور و يزيك


نحب انقول للبنات كلمة وحدة اخترت ثنية في حياتك كمل فيها يا تكون ربة بيت على قاعدة صحيحة يا تختار خدمتك و كاريارك علاش انعبيو في الجامعات بناس اخر حاجة ينجموا يعملوها هي انهم يوصلوا معلومة لطالب و بعد قولو شبي مستوى الطلبة يتدهر كل عام

و راك كان تحب توفق بين دارك و مهنتك ممكن ياسر اذا كان تلقى شكون من عايلتك يشدلك صغارك في غيابك بيان سور ما قلتش كراش خاتر حسب ما قاعدة انرا الاهمال موجود و الصغير تطلع عندو مشكله في نموه و مشكلة في اخلاقه زادا سي نو تنجم تنقطع على الخدمة او تخدم في دارك لو ممكن لين يكبر صغيرك شوية و يحصل المنع ابار سا راك باش تظلم صغارك و تظلم روحك
بالطبيعه ما ننساوش دور الزوج يا حبذا يكون متعاون و يحب يرا مرتو ناجحة في حياتها المهنية موش ما كا النوع اللي مرتو تدخل بروجي جديد و هو في قلبه يتمنالها في الفشل
هذايا راي الشخصي و راي طبعا يحتمل الخطا ماني الا انسانه انحب انرا المراه حره و مستقلة و ناجحة اما انحب انرا زادا اجيال بيان ايدوكي
و في صحة جيده و في حالة نفسية مستقرة

بنت تونس
7 Responses
  1. _____ Says:

    C'est la jalousie qui parle...


  2. Bent Tounes Says:

    En fait je vois pas elle ou la jalousie là? Je pense que t'as pas lu tout l'article ou t'as pas compris les idées que je voulais transmettre.


  3. taxe Says:

    Ana je dis bravo pour les femmes qui travaillent et puis rentrent directement à la maison pour faire les tâches ménagères quotidiennes, préparer le diner, revoir les devoirs des enfants,préparer les repas pour le lendemain, revoir la liste des courses à fire.Tout ca et le mari, à peine s'il bouge son doight sur les touches de la télécommande. Il faut que la mentalité change que le mari aussi doit aider, mouch kan fil éducation des enfants, fil koujina zéda.Les mères doivent éduquer leur garcons à faire ca dès le bas âge. Si la fille doit faire ca et son frère non juste parce que c'est un garcon et bien ca ne changera jamais.


  4. Bent Tounes Says:

    Oui c'est exactement ça, une histoire de mentalité, je tiens à dire qu'il y a des hommes qui aident leurs femmes surtout ceux qui ont vécu leur période de célibat loin de chez eux, ils ont appris à compter sur eux même.


  5. bent 3ayla Says:

    يعطيك الصحة، انا نوافقك الراي. خاطر المرا الخارقة مازالت ما تخلقتش و بش توصل تخدم و تربي و تتلهى بالدار يحبلها دوباج و شوف و شوف


  6. _____ Says:

    Tu sais bien que t'es jalouse des enseignantes...personellement je ne sais pas pkoi, mais je peux le voir à travers tes messages blogs.

    bent tounes kol wa7da rabi cha3taha, e7med rabi wtilhé b 7weyjek anfa3lek.


  7. Bent Tounes Says:

    @bent 3ayla : يعطيك الصحة فهمتني بالظبط وين انحب نوصل بالرتيكل

    @للاتك : el o5t enseignante? :D en fait je me sens mal comprise là, je ne suis pas jalouse, mais je suis contre le fait de limiter le métier d'une femme à l'enseignement juste parce que c'est soit disant plus "confortable" pour elle! Je ne veux pas te raconter ma vie mais je travaille dans le domaine de l'ingénierie, dans quelques années je peux devenir chef de projet et je peux également devenir prof universitaire dans un an et demi si je le veux avec un salaire "mosmar fi 7it" de 1200 c'est pas sorcier pour moi lol tu vois? donc ne pense pas que je suis jalouse! Bien sur quand j'ai à choisir je n'opterai pas pour le deuxième choix! Mouch ma39oul kolna na9raw bech inwaliw in9ariw mba3d, que ce soit pour une femme ou un homme!